| نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي | |
|
+18urbaniste fatma zola samirmokrane fouzigrarem chichichou10 nour.a snow white Nasim عبيده lada شهرزاد safa المدللة أستاذ جامعي miloudi samir dalila24 zahra Admin 22 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الأحد فبراير 19, 2012 8:21 am | |
| نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي
نرجوا من كل الأعضاء التواصل معنا
وإفدتنا بأي موضوع بحوزتكم.
الطـــــــور الثانــــــــــــــوي:
1* رياضيات ************************************************** ***************************************
سنة 2001 http://www9.0zz0.com/2010/08/21/12/273428443.jpg http://www9.0zz0.com/2010/08/21/12/789759800.jpg http://www9.0zz0.com/2010/08/21/12/223323288.jpg سنة 2003 http://www9.0zz0.com/2010/08/21/12/355492656.jpg http://www9.0zz0.com/2010/08/21/12/820395347.jpg سنة 2009 http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/15/photo/0815100808455k8kbfjr1si2nc.jpg http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/15/photo/0815100808492f6khnbsz6n7eq6t.jpg http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/15/photo/08151008084698lfkb3ast3cza.jpg http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/15/photo/081510080848uksjrxwww.jpg http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/15/photo/081510080847m664pzr3.jpg http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/15/photo/0815100808506qqekyg2qig5kf4p98zy.jpg الفزياء:************************************************** *****************************************
http://www.mediafire.com/?zkoat1d5mbavgx7
أدب عربي:************************************************* *************************************
http://img17.mediafire.com/0b4b4cfee...86b620535g.jpg
http://img17.mediafire.com/0b4b4cfee...86b620535g.jpg
اللغة الاٍنكليزية الثانوي************************************************** **********************
http://www.mediafire.com/?lj8nhtat1hq0l0a
التربية البدنية************************************************** ***********************************
http://www.mediafire.com/?xtn98hdelh6ru7s
علوم إسلامية ************************************************** *********************************
سنة 2004 http://www.mediafire.com/?6a6hzj20ixadw3t سنة 2006 http://www.mediafire.com/?336dh4ff7bjfeim
علوم طبيعة ************************************************** *************************************
سنة 2009 http://www.mediafire.com/?d6apm3r57uue5k4 http://www.mediafire.com/?h1uovschxu68yha http://www.mediafire.com/?9ib6576ykruzk1a
اقتصاد ************************************************** ********************************************
سنة 2009 http://www.mediafire.com/?p6wun3tfzzsmppu http://www.mediafire.com/?tcbtfp92ueg9zjq
اللغة الفرنسية:************************************************** ********************************* سنة 2009 http://www.mediafire.com/?4rqu1vi08i84kjr
| |
|
| |
zahra عضو نشيط
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1001 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 12/04/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الخميس أبريل 12, 2012 10:54 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا متحصلة على شهادة الليسانس في العلوم الشرعية من فضلكم أرسلوا كل جديد عن مسابقات توظيف الأساتذة في الجزائرأو وظائف شاغرة إلى إميلي إذا أمكن وشكرا | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الأحد مايو 27, 2012 12:49 pm | |
| | |
|
| |
dalila24 عضو نشيط
عدد المساهمات : 4 نقاط : 4 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 25/05/2012 العمر : 38
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الإثنين مايو 28, 2012 11:05 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخوتي و أخواتي الكرام أنا متحصلة على شهادة دولة في البيولوجييا فالرجاء لكل من يسمع عن مسابقة في هذا التخصص سواء في سلك التعليم أو غيره إعلامنا و لكم جزيل الشكر | |
|
| |
miloudi samir عضو نشيط
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 01/06/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الجمعة يونيو 01, 2012 5:20 pm | |
| أرجوا أن تخبروني عن مسابقات اساتدة مادة الفلسفة لسنة الدراسية 2012 / 2013 وشكرا وشكرا وشكرا | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الإثنين يونيو 11, 2012 7:57 am | |
| اسئلة امتحان مسابقات توظيف اساتذة التعليم الثانوي انتم الباحثون عن وظيفة او فرصة عمل لا داعي للقلق بعد الان مع موقع مسابقات التوظيف كل ما يتعلق بالتوظيف مجانا هنا اما بعد اليكم نماذج اسئلة امتحان مسابقات توظيف اساتذة التعليم الثانوي
العلوم الاقتصادي ة: *مضمون الإختبار وغايته : يشتمل الاختبار على المواضيع المتعلقة بالمحاسبة و الاقتصاد والرياضيات المالية و الإحصاء و القانون و المالية العامة . يهدف الاختبار إلى تقييم المعارف النظرية و التطبيقية للمترشح في مجال التخصص و كذا الت حكم في استعمال المصطلحات و المفاهيم المتعلقة به . ي تضمن اختبار العلوم الاقتصادية المواضيع الآتي ة: * المحاسبة : - المبادئ الأساسية للمحاسبة العامة، - عمليات الشراء والإنتاج والبيع (مؤسسة تجارية، مؤسسة خدمية، مؤسسة صناعية ). - أعمال نهاية السنة : الجرد المادي والمحاسبي، § الإهتلاكات والمؤونات، § اعداد الوثائق الختامية . § - تحليل الميزانية : الميزانية المالية والميزانية الوظيفي ة، - تحليل الإستغلال : تحليل جدول حسابات النتائ ج: دراسة نسب الإستغلال، التمويل الذاتي، § جدول تحليل الإستغلال الوظيفي و جدول تحليل الإستغلال الت فاظلي، § عتبة المردودية، نقطة الصفر، هامش الأمان . § - محاسبة التكاليف : التكاليف الحقيقية، § ا لتكاليف المتغير ة. § * الرياضيات المالي ة: - العمليات المالية قصيرة ا لأجل : الفوائد البسيطة، تكافؤ الديون ، - العمليات المالية طويلة الأجل : الفوائد المركبة، الدفعات، استهلاك القروض، اختيارالإستثمارات . * الإحصاء : - الضبط الميكانيكي (المتوسطات المتدرجة والمتوسطات المتحركة )، - الضبط التحليلي ( طريقتا ماير والمربعات الصغر ى) ، - الإرتباط والإنحدار .
*الإقتصا د: - الإنتاج : مفهومه، عوامله، قياسه، تنسيق عوامله، - الدخل الوطني، الناتج الوطني، - النقود والأسعار والنظام المصرفي، - الإختلالات الإقتصادية : البطالة والتضخم، - الإقتصاد الجزائر ي: الفلاحة، الصناعة، الخدمات، - المبادئ الأساسية للمناجمنت : تعريف، الوظائف الأساسية لعملية التسيير، التخطيط، التنظيم،القيادة، الرقابة، الإتصال . * القانون و المالية العامة : - مبادئ القانون، - التنظيم القضائي الجزائري، - القانون التجاري، - علاقات العمل الفردية والجماعية، - مبادئ المالية العامة، 36 - خصائص قانون المالية
/ الإختبارات الكتابي ة: 1 - اختبار في الثقافة العام ة: * مضمون الاختبار وغايته : على المترشح أن يتناول موضوعا عاما أو ذا علاقة بأهم المشاكل السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية ل لعالم المعاصر . يجب ان يسمح الاختبار بتقييم : - الثقافة العامة للمترشح أو مستوى استيعابه مواضيع الساعة، - قدرته على وضع تفكير شامل، - وجاهة طريقة التفكير و الافكار المتناولة و هذا على ضوء الاشكالية التي يثيرها الموضوع و الرهانات التي يطرحه ا. يتضمن اختبار ا لثقافة العامة على سبيل المثال لا الحصر، أحد المواضيع الآتية : اقتصاد السوق والسياسة الاجتماعية، العولمة، مكافحة التصحر، المياه، المحيط والتنمية، البطالة وسياسة التشغيل في الجزائر، المؤسسات السياسية في الجزائر، الأسرة الجزائرية ( تاريخ وعادات وتقالي د) ، تغير المناخ وأثره على الاقتصاد والتنمية، السكان والنمو الديمغرافي، دور المرأة في المجتمع الجزائري، الديمقراطية، التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والإفريقية، إصلاح المنظومة التربوية في الجزائر، المواطنة، الحقوق والواجبات، أي موضوع آخر ذي طابع عام أو من موا ضيع الساعة
وبخصوص مادة الإنجليزية الأسئلة تدور ** اللغة الانجليزي ة: *مضمون الإختبار وغايته : يتمث ل الاختبار في معالجة نص يتناول المسائل المتعلقة بفهم النص و الكفاءة اللغوية و الكتابي ة. يهدف الاختبار إلى فحص درجة تحكم المترشح في اللغة الانجليزية . ي تضمن اختبار اللغة الانجليزية المواضيع الآتي ة: * فهم و تفسي ر، * التحكم في اللغة : - قواعد الجمل ة: ترك يب الكلمات ، قواعد ، صوتيات، - أنواع النصو ص: قصصي، و صفي، تعليلي . * تعبير كتابي، * تعليمية اللغا ت: - مقاربات تدريس اللغة الانجليزية . * المعارف الثقافي ة: - ثقافة و تاريخ و حضارة البلدان الناطقة باللغة الانجليزية، - التحديات المطروحة على المدرسة الحديث ة.
واللغة الأجنبية- ستجري امتحان في اللغة العربية اختبار في اللغة العربية او اللغة الأجنبية حسب الحالة : *مضمون الإختبار وغايته : - دراسة نص يهدف الى تقييم قدرات المترشح في التحكم بفن اللغة و النحو و الصرف في اللغة المختارة ( العربي ة: بالنسبة لأساتذة اللغات الاجنبية ، الفرنسية أو الانجليزية : بالنسبة لأساتذة باقي الاختصاصات ) .
وعندما تنجح إن شاء الله ستمر على امتحان شفاهي ب/ الإختبار الشفهي : وهو سهل بإذن الله - يتمثل في محادثة مع أعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أو نص ذي علاقة بإختصاص المترشح
التمرين الأول :
لدراسة البنية الأولية لأنسولين الثور والحصان والخنزير أنجزت التجارب التالية
І– أخذت خلايا بنكرياسية للثور والحصان والخنزير ووضعت كل منها في وسط مغذ به (U) المشع، وتم تتبع الإشعاع على مستوى الخلايا بتقنية التصوير الإشعاعي الذاتي ، النتائج المحصل عليها ممثلة في الوثيقة ـ 1 ـ الوثيقة1
1 – فسر ظهور الإشعاع مبينا طبيعة الجزيئات المشعة ,
2 – ماذا يمكن استخلاصه حول دور هذه الجزيئات المشعة ,
3 – هل نحصل على نفس نتائج التجربة السابقة لو استعملنا التيامدين المشع بدل الفسفور ؟ علل إجابتك ІІ- بينت دراسة بنية الجزيئات المشعة المستخلصة من الخلايا البنكرياسية لكل حيوان النتائج الممثلة في جدول الوثيقة 2 الوثيقة2
نوع الخلايا البنكرياسية
الخنزير
الحصان
الثور
1 – حدد الأحماض الأمينية (8 ،9 ، 10 ) من كل سلسلة اعتمادا على
جدول الشفرة الوراثية المرفقة
2 – استنتج أجزاء المورثات المسؤولة على ظهور هذه القطع من الأنسولين
3 – ما هي المعلومة المستخلصة من هذه الدراسة
4 – هل الجزيئات المختلفة لها تأثير على وظيفة الأنسولين ؟ 5 – اقترح فرضية تفسر بها هذه الاشكالية؟
І- يقوم إنزيم الغلو****ناز بتحفيز التفاعل الحيوي التالي atp+ غلوكوزd ـــــــــــــ adp+فوسفات -6-غلوكوزd 1 – حدد طبيعة التفاعل الذي ينشطه الإنزيم الغلو****ناز
- جلوكوز بمركب سكري مما كب l - فركتوز: فكانت سرعة التفاعل منعدمة d 2- تم استبدال
(يمكن حساب السرعة بتقنية مناسبة) ولم نجد في الوسط l- فركتوز - 6 فوسفات.
α- كيف تفسر هذه النتيجة ؟
β - وضح الخاصية المميزة لانزيم جلو****ناز.
ІІ– تمثل الوثيقة شكلا تخطيطيا لأحد التفاعلات الإنزيمية
1 – اكتب البيانات اللازمة 2 – حدد الدعامة الكيميائية التي تحقق التفاعل الإنزيمي باستبدال الحروف بالأرقام
اسئلة العلوم الاسلامية الموضوع:"إن رعاية مصالح الناس هي الأساس الذي يقوم عليه التشريع الإسلامي ، و مما قرره الفقهاء بناء على رعاية المصالح في التشريع أن الأحكام التي تبنى على العرف أو المصلحة تتبدل إذا تبدل العرف أو تغيرت المصلحة" المطلوب: *أولا 1/ عرف العرف لغة و اصطلاحا. -2 / بين منزلة العرف بين مصادر التشريع الإسلامي 3-/ ماهي أقسامه؟ 4-/ اذكر شروط العمل به *ثانيا وضح أهداف تدريس مادة أصول الفقه
دورة 2006
قال الله تعالى :" والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء":
المطلوب:
اشرح الآية مبينا ما يلي:
1/ ظاهر الأية شمولها لجميع المطلقات فهل هذا صحيح؟ علل ذلك.
2/ مذاهب العلماءفي معنى لفظ القرء و أثر ذلك في العدة.
3/ أدلة الإمام مالك فيما ذهب إليه من معنى القرء
4/ الحكمة التشريعية من العدة
دورة 2006 اختبار في مادة الثقافة العامة:
يرى بعض المختصين أن المستقبل في ظل العولمة عبارة عن عالم بدون دولة و دون أمة و لا إقليم ، إنه عالم الشركات المتعددة الجنسيات الذي تنبثق عنه ميولات و رغبات و أدواق مشتركة شبيهة با لأممية لكن من نوع خاص
المطلوب:
حلل هذا الرأي و ناقشه معتمدا على أدلة و شواهد من الواقع مسابقة اساتذة الثانوي علوم ط 2009
الثقافة العامة : سؤال يتكلم عن مقومات الشخصية للجزائري ابان الاستعمار والوقت الحالي وما لها من الاثر في انتزاع الاستقلال اثناء الغزو الاستعماري وما لها من الاثر في صمود الجزائري في الوقت الحالي الفرنسية : موضع النص يتكلم عن اعادة استعمال الماذة العضوية ومخلفات المصانع ونشاطات الانسان ( Recyclage des déchés et biodégradation de matière organique ) كان موضوع التعبير الكتابي حول الاحتباس الحراري العلوم الطبيعية : التمرين الاول : يتكلم عن ظاهرة العبور وعلاقتها بالتنوع الوراثي و عملية الخلط الجيني التمرين الثاني : يتكلم عن فيروس السيدا وعلاقته بالخلايا المناعية التائية 4 ( LT4) التمرين الثالث : الجيولوجيا قدم رسم تخطيطي أصم يوضح ظاهرة الغوص والبراكين الانفجارية الناتجة عنها .
الإختبارات الكتابي ة: 1 - اختبار في الثقافة العام ة: * مضمون الاختبار وغايته : على المترشح أن يتناول موضوعا عاما أو ذا علاقة بأهم المشاكل السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية ل لعالم المعاصر . يجب ان يسمح الاختبار بتقييم : - الثقافة العامة للمترشح أو مستوى استيعابه مواضيع الساعة، - قدرته على وضع تفكير شامل، - وجاهة طريقة التفكير و الافكار المتناولة و هذا على ضوء الاشكالية التي يثيرها الموضوع و الرهانات التي يطرحه ا. يتضمن اختبار ا لثقافة العامة على سبيل المثال لا الحصر، أحد المواضيع الآتية : اقتصاد السوق والسياسة الاجتماعية، العولمة، مكافحة التصحر، المياه، المحيط والتنمية، البطالة وسياسة التشغيل في الجزائر، المؤسسات السياسية في الجزائر، الأسرة الجزائرية ( تاريخ وعادات وتقالي د) ، تغير المناخ وأثره على الاقتصاد والتنمية، السكان والنمو الديمغرافي، دور المرأة في المجتمع الجزائري، الديمقراطية، التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والإفريقية، إصلاح المنظومة التربوية في الجزائر، المواطنة، الحقوق والواجبات، أي موضوع آخر ذي طابع عام أو من موا ضيع الساعة
وبخصوص مادة الإنجليزية الأسئلة تدور ** اللغة الانجليزي ة: *مضمون الإختبار وغايته : يتمث ل الاختبار في معالجة نص يتناول المسائل المتعلقة بفهم النص و الكفاءة اللغوية و الكتابي ة. يهدف الاختبار إلى فحص درجة تحكم المترشح في اللغة الانجليزية . ي تضمن اختبار اللغة الانجليزية المواضيع الآتي ة: * فهم و تفسي ر، * التحكم في اللغة : - قواعد الجمل ة: ترك يب الكلمات ، قواعد ، صوتيات، - أنواع النصو ص: قصصي، و صفي، تعليلي . * تعبير كتابي، * تعليمية اللغا ت: - مقاربات تدريس اللغة الانجليزية . * المعارف الثقافي ة: - ثقافة و تاريخ و حضارة البلدان الناطقة باللغة الانجليزية، - التحديات المطروحة على المدرسة الحديث ة.
واللغة الأجنبية- ستجري امتحان في اللغة العربية اختبار في اللغة العربية او اللغة الأجنبية حسب الحالة : *مضمون الإختبار وغايته : - دراسة نص يهدف الى تقييم قدرات المترشح في التحكم بفن اللغة و النحو و الصرف في اللغة المختارة ( العربي ة: بالنسبة لأساتذة اللغات الاجنبية ، الفرنسية أو الانجليزية : بالنسبة لأساتذة باقي الاختصاصات ) .
وعندما تنجح إن شاء الله ستمر على امتحان شفاهي ب/ الإختبار الشفهي : وهو سهل بإذن الله - يتمثل في محادثة مع أعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أو نص ذي علاقة بإختصاص المترشح
العلوم الاقتصادي ة: *مضمون الإختبار وغايته : يشتمل الاختبار على المواضيع المتعلقة بالمحاسبة و الاقتصاد والرياضيات المالية و الإحصاء و القانون و المالية العامة . يهدف الاختبار إلى تقييم المعارف النظرية و التطبيقية للمترشح في مجال التخصص و كذا الت حكم في استعمال المصطلحات و المفاهيم المتعلقة به . ي تضمن اختبار العلوم الاقتصادية المواضيع الآتي ة: * المحاسبة : - المبادئ الأساسية للمحاسبة العامة، - عمليات الشراء والإنتاج والبيع (مؤسسة تجارية، مؤسسة خدمية، مؤسسة صناعية ). - أعمال نهاية السنة : الجرد المادي والمحاسبي، § الإهتلاكات والمؤونات، § اعداد الوثائق الختامية . § - تحليل الميزانية : الميزانية المالية والميزانية الوظيفي ة، - تحليل الإستغلال : تحليل جدول حسابات النتائ ج: دراسة نسب الإستغلال، التمويل الذاتي، § جدول تحليل الإستغلال الوظيفي و جدول تحليل الإستغلال الت فاظلي، § عتبة المردودية، نقطة الصفر، هامش الأمان . § - محاسبة التكاليف : التكاليف الحقيقية، § ا لتكاليف المتغير ة. § * الرياضيات المالي ة: - العمليات المالية قصيرة ا لأجل : الفوائد البسيطة، تكافؤ الديون ، - العمليات المالية طويلة الأجل : الفوائد المركبة، الدفعات، استهلاك القروض، اختيارالإستثمارات . * الإحصاء : - الضبط الميكانيكي (المتوسطات المتدرجة والمتوسطات المتحركة )، - الضبط التحليلي ( طريقتا ماير والمربعات الصغر ى) ، - الإرتباط والإنحدار . *الإقتصا د: - الإنتاج : مفهومه، عوامله، قياسه، تنسيق عوامله، - الدخل الوطني، الناتج الوطني، - النقود والأسعار والنظام المصرفي، - الإختلالات الإقتصادية : البطالة والتضخم، - الإقتصاد الجزائر ي: الفلاحة، الصناعة، الخدمات، - المبادئ الأساسية للمناجمنت : تعريف، الوظائف الأساسية لعملية التسيير، التخطيط، التنظيم،القيادة، الرقابة، الإتصال . * القانون و المالية العامة : - مبادئ القانون، - التنظيم القضائي الجزائري، - القانون التجاري، - علاقات العمل الفردية والجماعية، - مبادئ المالية العامة، 36 - خصائص قانون المالية | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الإثنين يونيو 11, 2012 8:02 am | |
| الأسئلة الشفوية في مسابقات توظيف أساتذة التعليم الثانوي
انتم الباحثون عن وظيفة او فرصة عمل لا داعي للقلق بعد الان مع موقع مسابقات التوظيف كل ما يتعلق بالتوظيف مجانا هنا اما بعد اليكم الأسئلة الشفوية في مسابقة توظيف أساتذة التعليم الثانوي أريد أن أنبه أساتذتنا الكرام إن الامتحان الشفوي لا يختبر فيه الأستاذ في الجانب المعرفي سواء في مادة التخصص او غيرها وإنما يهدف السؤال الشفوي إلى اختبار قدرات الحواس و فوة الشخصية و الهيئة و طريقة الحوار ويتم ذلك عن طريق مناقشة بين الممتحِن والممتحن، ومن الأسئلة التي تطرح غالبا:
* ما هي سنة التحرج ومكانه والتخصص؟
* هل اشتغل في التعليم سابقا أم لا؟
* وكم عدد السنوات التي اشتغل فيها وما هي المستويات؟
* هل شاركت في مسابقات ماضية؟
*ما هي الكتب المفضلة لديه؟
* ويمكن ان يقدم له كتاب لقراءة نص قصد اختبار سلامة نطقه *
* لماذا اختار مهنة التعليم؟
هذه جملة من الأسئلة يمكن أن يسأل عنها الأستاذ في الامتحان الشفوي أما الأسئلة العلمية المعرفية فديوان الامتحانات والمسابقات يمنع طرحها في اختيار الشفوي باعتبار أن الأستاذ قد أجرى له الاختبار المعرفي كتابيا ونجح فيه ولم يبقى له إلا الشفوي
و هذا اسئلة وردت من أحدهم في العلوم الإسلامية:
السنة الماضية كانت الأسئلة من كتاب السنة الثالثة
ووجه لي السؤال التالي : ما هي موانع الميراث ؟
وسُئل آخرون عن تعريف الإجماع والقياس وكذا الفرق بين الفقه وأصول الفقه ...
و هذه أخرى:
سئلت العام الماضي مايلي :
* متى تخرجت ؟
* ماذا كان تخصصك ؟
* إلى كم تنقسم السنة ؟
* ما هي الكتب الستة ؟
| |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الإثنين يونيو 11, 2012 8:04 am | |
| اسئلة مسابقة أستاذ التعليم المتوسط وبرنامج الاختبارات للالتحاق بها
برنامج الاختبارات للالتحاق برتبة أستاذ التعليم المتوسط (مسابقة على اساس الاختبارات): أ/ الإختبارات الكتابية: 1 - اختبار في الثقافة العامة: * مضمون الاختبار وغايته : على المترشح أن يتناول موضوعا عاما أو ذا علاقة بأهم المشاكل السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية للعالم المعاصر . يجب ان يسمح الاختبار بتقييم : - الثقافة العامة للمترشح أو مستوى استيعابه مواضيع الساعة، - قدرته على وضع تفكير شامل، - وجاهة طريقة التفكير و الافكار المتناولة و هذا على ضوء الاشكالية التي يثيرها الموضوع و الرهانات التي يطرحها. يتضمن اختبار الثقافة العامة على سبيل المثال لا الحصر، أحد المواضيع الآتية : اقتصاد السوق والسياسة الاج تماعية،
العولمة، مكافحة التصحر، المياه، المحيط والتنمية، البطالة وسياسة التشغيل في الجزائر، المؤسسات السياسية في الجزائر، الأسرة الجزائرية ( تاريخ وعادات وتقالي د) ، تغير المناخ وأثره على الاقتصاد والتنمية، السكان والنمو الديمغرافي، دور المرأة في المجتمع ا لجزائري، الديمقراطية، التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والإفريقية، إصلاح المنظومة التربوية في الجزائر، المواطنة، الحقوق والواجبات ، أي موضوع آخر ذي طابع عام أو من مواضيع الساعة . 2 - اختبار في الاختصاص : ** اللغة العربية: *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل ا لاختبار في معالجة نص شعري أو نثري من حيث بنائه اللغوي و الفكري و تقويمه النقدي . يتضمن اختبار اللغة العربية أحد المواضيع الآتية : *الأدب والنصو ص: - عوامل نهضة الأدب العربي في العصر الحديث، - الشعر العربي الحديث (أعلامه و مواضيعه و خصائص ه) ، - النثر العربي الحديث (أعلامه و مواضيعه و خصائص ه) ، - فنون النثر العربي الحدي ث( المقالة، القصة، المسرحية، الخطابة ) ، - تطور النقد الأدبي . * قواعد اللغة العربية : - الجملة البسيطة والجملة المركبة، - ترتيب عناصر الجملة الاسمية، - ترتيب عناصر الجملة الفعلية، - الجملة الواقعة ف اعلا، نائب فاعل ومفعولا به، - الجملة الواقعة حالا، - الجملة الواقعة نعتا، - الجملة الواقعة مضافا إليه، - الجملة الواقعة جوابا للشرط، - الجملة الواقعة خبرا، - الاسم الموصول، - صيغ المدح والذم . * البلاغة : - المجاز المرسل، - المجاز اللغوي، - بلاغة التشبيه، - بلاغة الاستعارة، - بلاغة الكناية، - الجناس، - السجع، - الطباق . * العروض : - لمحة عن علم العروض، - المصطلحات العروضي ة (القصيدة، القطعة، البيت الشعري، العروض، الضرب، الحشو، الوزن، القافية) ، - التفعيلات الشعرية ، - الكتابة العروضي ة (معنى الكتابة العروضية، الحروف التي تزاد، الحروف التي تحذف) ، - الجوازات الشعرية، - القافية : تعريفها، حروفها، عيوبها، - اختيار مقطوعات شعرية موزونة على البحور الآتية للتطبي ق :الطويل، البسيط، الوافر، الكامل، الرمل، الخفيف . * أنماط النصوص وأشكال التعبير : - أنماط النصو ص: الإخباري، السردي، الوصفي، الحواري، التفسيري، - أشكال التعبي ر: تحرير الرسالة الإدارية، الترجمة والسيرة، التلخيص، التقليص، الحكاية، القصة، الأسطورة، المسرحية، الخطبة، التحليل والتركيب، الموازنة، المقالة، نثر القصيدة.
** اللغة الامازيغية: *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في دراسة نص يتناول المسائل المتعلقة بفهم النص و الكفاءة اللغوية و الكتابية. يهدف الاختبار إلى فحص درجة تحكم المترشح في اللغة الامازيغية . يتضمن اختبار اللغة الامازيغية المواضيع الآتية: *إتقان اللغة: - مورفولوجيا، - قواعد، - مفردات . * أشكال النصوص : - ا لسردي، - الوصفي، - العر ض/ الشرح ، - الحجاجي . * تقنيات التعبير: - التلخيص، - عرض حال بموضوعية، - عرض حال بالنقد . ** التاريخ و الجغرافيا: *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في معالجة موضوع في التاريخ و الجغرافي ا. يهدف الاختبار إلى تقدير معارف المترشح في التاريخ و الجغرافيا. يتضمن اختبار التاريخ و الجغرافيا أحد المواضيع الآتية: * التاريخ: - الحضارة اليونانية و الحضارة الرومانية ، - المغرب في العصور الوسطى، - الجزائر في العهد العثماني، ، 1962 - – السياسة الاستعمارية الفرنسية في الجزائر 1830 ، 1919 - - المقاومة الشعبية في الجزائر 1830 ، 1954 - – الحركة الوطنية الجزائرية 1919 ، 1962 – - الثورة الجزائرية 1954 - الجزائر والمنظمات الدولية . * الجغرافيا: – السكان في العالم، - عالم الشمال وعالم الجنوب، – الجزائ ر: الموارد الطبيعية والبشرية والاقتصادية، – التجارة ا لعالمية، – الأقاليم المناخية الكبرى في العالم، – المدن والمواصلات في الجزائر، – المخاطر الطبيعية في الجزائر . ** الرياضيا ت: * مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في مجموعة تمارين مستقلة عن بعضها. يهدف الاختبار الى تقدير معارف المترشح المتعلقة بالمفاهيم الرياضية وحل المسائل وصياغة البراهين . يتضمن اختبار الرياضيات أحد المواضيع الآتية: *التحليل: - دراسة الدوال العددية (كثيرات الحدود، الدوال الناطقة، الدوال اللوغاريتمية، الدوال الأسية ) ، - التكامل وحساب المساحات، - توظيف الدوال لحل مشكلات، - المتتاليات العددية . *الأعداد والحساب : - مجموعات الأعداد، القسمة الإقليدية، القواسم والمضاعفات، - الحساب والعمليات على الكسور، الحساب والعمليات على الأعداد العشرية، - الحساب الحرفي، الحساب على الجذور، - الموافقات في ص . * الهندسة: - حل مسائل توظف فيها خواص أشكال هندسية مأ لوفة (مثلث، مربع، مستطيل، معين، شبه منحرف، دائر ة )، مبرهنة طالس مبرهنة فيثاغورس، - التحويلات النقطية في المستوي : التناظر المحوري والتناظر المركزي، التحاكي، الانسحاب، الدوران، - حساب حجوم مجسمات بسيطة (مكعب، متوازي مستطيلات، اسطوانة دورانية، الهرم). *إحصاء واحتمالات : - تنظيم معطيات في جدول وتمثيلها بمخطط، التمثيل البياني بالأعمدة أو بالقرص ( القطاع الدائر ي )، المضلعات التكرارية، المدرجات التكرارية، - تلخيص سلسلة بمؤشرات الموقع ومؤشرات التشتّت، - حساب احتمالات أحداث بسيطة (الاحتمالات المتساوية) . ** العلوم الطبيعية: *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في مجموعة تمارين مستقلة عن بعضها . يهدف الاختبار الى تقدير كفاءة المترشح على تنظيم و استعمال معارفه في العلوم الطبيعية. يتضمن اختبار العلوم الطبيعية أحد المواضيع الآتية: *وحدة بناء الكائنات الحية: - بنية الخلية، - مفهوم النسيج . * التغذية عند الإنسان والنبا ت: - تحويل الطاقة، - وظائف الإطراح عند الإنسان و النبات ، - النمو عند الإنسان و النبات، - طرق التكاثر عند الإنسان و النبات، - التكاثر الجنسي و التكاثر الخضري . *الاتصال و التنسيق الوظيفي في العضوية : - الاتصال العصبي ، – الاتصال الهرموني، - المناعة : أنواعها، مراحل الاستجابة المناعية النوعية، الإعتلالات المناعية . * الانقسامات الخلوي ة (ميتوزي ، ميوز ي): - تشكل الأعراس، الإلقاح ، مراحل تطور الجنين عند الإنسان، - الوراث ة: الهجونة الأحادية /الثنائية، - الدعامة الوراثية لانتقال الصفات . * الصخور : - التركيب الفلزي للصخور، - دورة الصخور، - التربة : الخصائص، النشأة ، التطور، - الدينامية الداخلية و الخارجية للكرة الأرضية، - الزلازل، البنية الداخلية للكرة الأرضية، - النشاط العام للظهرات، - الظواهر الجيولوجية المرتبطة ب التكتونية العامة، - استغلال الموارد و المناجم، - المستحثات . ** اللغة الفرنسية: *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في دراسة نص يتناول المسائل المتعلقة بفهم النص و الكفاءة اللغوية و الكتابية. يهدف الاختبار إلى فحص درجة تحكم المترشح في اللغة الفرنسية . يتضمن اختبار اللغة الفرنسية المواضيع الآتية: *إتقان اللغة: - مورفولوجيا، - قواعد، - مفردات . * أشكال النصوص : - السردي، - الوصفي ، - العر ض /الشرح ، - الحجاجي . * تقنيات التعبير: - التلخيص، - عرض حال بموضوعية، - عرض حال بالنقد . ** اللغة الانجليزية: *مضمون الإختبار وغايته: يتمثل الاختبار في معالجة نص يتناول المسائل المتعلقة بفهم النص و الكفاءة اللغوية و الكتابية. يهدف الاختبار إلى فحص درجة تحكم المترشح في اللغة الانجليزية . يتضمن اختبار اللغة الانجليزية المواضيع الآتية: *فهم و تفسير: - التحكم في اللغة : قواعد الجملة( تركيب الكلمات ، قواعد ، صوتيا ت) ، § أنواع النص: قصصي، وصفي، تعليلي . § * تعبير كتابي، * تعليمية اللغة: - مقاربات تدريس اللغة الانجليزية . * المعارف الثقافية: - ثقافة و تاريخ و حضارة البلدان الناطقة باللغة الانجليزية، - التحديات المطروحة على المدرسة الحديثة . ** التربية البدنية والرياضية : *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في مجموعة أسئلة تستوجب على المترشح اعطاء أجوبة قصيرة أو مستفيضة، حسب الحالة . يهدف الاختبار إلى تقدير معارف المترشح النظرية في التخصص و كذا مدى تحكمه في المصطلحات و المفاهيم الم تصلة بها. يتضمن اختبار التربية البدنية والرياضية أحد المواضيع الآتية: *البيولوجيا الرياضية: - الوظائف الكبرى، - الموارد الطاقوية، - الجهد عند الطفل والمراهق . * علم النفس الاجتماعي الرياضي : - تسييرالأفواج، - التحفيز، - مراحل التنمية عند الطفل . *نظرية و منه جية التربية البدنية و الرياضية : - أهداف و غايات التربية البدنية و الرياضية ، - التخطيط في التربية البدنية و الرياضية . ** العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا: *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في مجموعة تمارين مستقلة عن بعضها . يهدف الاختبار الى تقدير ك فاءة المترشح على تنظيم و استعمال معارفه في العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا. يتضمن اختبار العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا أحد المواضيع الآتية: * المادة وتحولاتها: - القياسات والحساب في الكيمياء، - بنية وهندسة بعض الأنواع الكيميائية، - المحاليل المائية الش اردية، مترية والكواشف الملونة، pH - المعايرة ال - الفحوم الهيدروجينية، - المجموعات الوظيفية في الكيمياء العضوية، - المتابعة الزمنية للتحولات الكيميائية . * الميكانيك: - الحركة والقوة والمرجع، - القوة والسرعة في الحركات المستقيمة والمنحنية، - التماسك في المادة وفي الفضاء، - قوة الاحتكاك، - تطبيقات القوانين الثلاث لنيوتن، - الاهتزازات الحرة لجمل ميكانيكية (النواس الثقلي ، النواس المرن ، النواس البسيط ). * ظواهر الانتشار : - الأمواج الميكانيكية : على سطح ماء ، طول حبل . * الكهرباء : - التركيبات الكهربائي ة :الت سلسل، التفرع، - الكهرومغناطيسية والتحريض المغناطيسي، - التوتر والتيار الكهربائيان في النظام المستمر ، - تطور التوتر الكهربائي بين طرفي مكثفة، - تأثير شدة التيار الكهربائي المار في وشيعة مثالية . *الطاقة: - الأشكال الثلاثة للطاقة، - أنماط تحويل الطاقة، - م بدأ انحفاظ الطاقة . ** التربية الفنية التشكيلية: *مضمون الإختبار وغايته : يتضمن الاختبار مجموعة أسئلة تستوجب على المترشح اعطاء أجوبة قصيرة أو مستفيضة، حسب الحالة . يهدف الاختبار إلى تقدير معارف المترشح في التربية الفنية والتشكيلية . ي تضمن اختبار التربية الف نية والتشكيلية أحد المواضيع الآتية : * تاريخ الفن التشكيل ي: فن ما قبل التاريخ في الجزائر، الفن القديم، فن القرون الوسطى، الفن العربي الإسلامي، فن النهضة، فن الكلاسيكية المحدث ة، الفن الرومانسي ، الفن الواقعي، الفن الانطباعي ، الانطباعية الجديد ة، فن ما بعد الا نطباعية، الفن الجزائري الحديث . * علم الألوان : -الانسجام اللوني : العائلات اللونية، الانسجام اللوني مع اللون السائد ، المكملات و علاقتها بالظل والضوء . * علم المنظور : -منظور المساحا ت: تعريف المنظور الخطي ، تعريف المنظور الهوائي ، منظور المساحا ت، منظور الأحجام . ** التربية الموسيقية: *مضمون الإختبار وغايته : يتضمن الاختبار مجموعة أسئلة تستوجب على المترشح اعطاء أجوبة قصيرة أو مستفيضة، حسب الحالة . يهدف الاختبار إلى تقدير معارف المترشح في التربية الموسيقية . يتضمن اختبار التربية الموسيقية أحد المواضيع الآتية : - تاريخ ال موسيقى العربية و الغربية والجزائرية ومختلف المراحل التاريخية لكل نوع، - نظريات عامة وصولفيج عربي وغربي، - أنواع التآليف الغنائية والآلية ( عربية و غربية و جزائرية )، - الشخصيات الموسيقية ( جزائرية و عربية و غربية ). 3 - اختبار في اللغة العربية او اللغة الأجنبية حسب الحالة : *مضمون الإختبار وغايته : - دراسة نص يهدف الى تقييم قدرات المترشح في التحكم في اللغة و النحو و الصرف في اللغة المختارة ( العربية: بالنسبة لأساتذة اللغات الاجنبية ، الفرنسية أو الانجليزية : بالنسبة لأساتذة باقي الاختصاصات ) . ب/ الإختبار الشفو ي: - يتمثل في محادثة مع أعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أو نص ذي علاقة باختصاص المترشح. | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الإثنين يونيو 11, 2012 8:07 am | |
| اسئلة امتحان مسابقات توظيف الاساتذة - مادة علوم طبيعية
اليكم نماذج اسئلة امتحان مسابقات التوظيف في مادة علوم طبيعية
** علوم الطبيعة والحياة : *مضمون الإختبار وغايته : يتمثل الاختبار في مجموعة تمارين مستقلة عن بعضها . يهدف الاختبار الى تقدير كفاءة المترشح على تنظيم و استعمال معارفه في علوم الطبيعة و الحيا ة. ي تضمن اختبار علوم الطبيعة و الحياة أحد المواضيع الآتي ة: * استعمال المادة و مصدره ا: - تحويل الطاقة، - تركيب المادة العضوية، - الانقسام الخيطي - النمو، - مصدر المادة عند الحيوان . * وحدة الكائنات الحي ة: - الخلية وحدة بنيوية – تقنيات الدراسة، - مفهوم النسي ج. عند الكائنات الحي ة: Adn * تماثل بنية ال - مفهوم المورثة، - الأحماض النووية، - تركيب البروتينات . * التخصص الوظيفي للبروتينات : - النشاط الأنزيمي للبروتينات . * أسس التنوع البيولوجي : - آليات انتقال الصفات الوراثية و التنوع الجيني، الانقسام الميوزي، الإلقاح، - الوراثة : التهجينات . - الصفا ت المستقلة / الصفات المرتبطة، - خريطة المورثات، - الهندسة الوراثية . * وحدة العضوية و آليات التنظي م: - التحكم و التنظيم العصبي، - التحكم و التنظيم الهرموني . * المناعة، * الجغرافيا القديمة لمنطقة التكتونية العام ة: - الظواهر المرتبطة بالبناء، - الظواهر المرت بطة بالغوص، *الانسان و تسيير الكوكب | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الثلاثاء يونيو 12, 2012 12:33 pm | |
| سمعت خبرا يقول أن كل المهندسين ماعدا مهندسي الاعلام الالي بامكانهم دفع ملفات توظيف استاذ والله اعلم
.... في انتظار ان يثبت الخبر | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الأربعاء يونيو 13, 2012 12:08 pm | |
| ربي يسهل على كل مقبل على مسابقة توظيف مفتوحة
| |
|
| |
أستاذ جامعي مشرف
عدد المساهمات : 30 نقاط : 80 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 14/06/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الخميس يونيو 14, 2012 7:31 am | |
| منتدى يستحق التشجيع والتقدير وفق الله كل من شارك ويشارك في بنائه انه لبنة خير في بناء مجتمع واعي
تقبلوا تحياتي | |
|
| |
المدللة عضو نشيط
عدد المساهمات : 14 نقاط : 16 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 08/06/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الخميس يونيو 14, 2012 5:32 pm | |
| شكرا جزيلا ولكن نمادج الادب العربي لا تعمل ارجو المساعدة | |
|
| |
safa عضو مبدع
عدد المساهمات : 23 نقاط : 1023 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 17/05/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الإثنين يونيو 18, 2012 11:09 am | |
| بالنسبة لمهندسين تسيير التقنيات الحضرية هل لهم حق المشاركة في مسابقات توظيف الاساتذة ؟و ما هي المواد التي يمكنهم تدريسها سواء في الطور المتوسط او الثانوي؟ | |
|
| |
miloudi samir عضو نشيط
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 01/06/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الخميس يونيو 28, 2012 11:43 am | |
| أرجوكم : هل هناك مسابقات لتوضيف أساتدة الفلسفة في الظور الثانوي بمدينة سيدي بلعباس | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الجمعة يوليو 06, 2012 10:07 am | |
| - miloudi samir كتب:
- أرجوكم : هل هناك مسابقات لتوضيف أساتدة الفلسفة في الظور الثانوي بمدينة سيدي بلعباس
الخبر اليقين لم يظهر بعد | |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي السبت يوليو 07, 2012 10:07 am | |
| | |
|
| |
????? زائر
| موضوع: بسم الله الرحمن الرحيم أرجووووووووووو المساعدة السبت يوليو 07, 2012 12:41 pm | |
| |
|
| |
Admin صاحب الموقع
عدد المساهمات : 3491 نقاط : 11783 السٌّمعَة : 78 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 38 الموقع : https://fonction-publique-dz.mam9.com
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الخميس يوليو 12, 2012 11:21 am | |
| | |
|
| |
شهرزاد عضو نشيط
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 02/07/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الخميس يوليو 12, 2012 3:02 pm | |
| السلام عليكم.مشكورين على المجهود و لكن هده المسابقة على اساس الشهادة اي لا يوجد اختبار كتابي فهل ستحتوي المقابلة على اسئلة في التحصص.شكرا | |
|
| |
rym زائر
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الخميس يوليو 12, 2012 3:28 pm | |
| bjr tout le monde , merci pour toutes ces informations.. est ce quelqu'un a des exemples d'examen pour le génie civil |
|
| |
lada عضو مبدع
عدد المساهمات : 39 نقاط : 39 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 13/11/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الأربعاء نوفمبر 28, 2012 10:27 pm | |
| سلام عليكم أرجوا إإعلامي عن توظيف للأسانذة تاريخ في المتوسطة أو في الثانوية لولاية شلف (02). وشكرا | |
|
| |
عبيده عضو نشيط
عدد المساهمات : 6 نقاط : 6 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 30/05/2012
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 9:27 am | |
| | |
|
| |
Nasim عضو نشيط
عدد المساهمات : 1 نقاط : 2 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 11/12/2012 العمر : 37
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 2:14 pm | |
| kach ma ykon jdid a3lmouna y3aychek | |
|
| |
snow white عضو نشيط
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 14/01/2013
| موضوع: رد: نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي السبت فبراير 02, 2013 8:34 pm | |
| أرجو اعلامي بكل ما هو جديد فيما يخص مسابقات التوظيف في اللغة الإنجليزية ولكم مني جزيل الشكر | |
|
| |
| نماذج مسابقات أساتذة التعليم المتوسط والثانوي | |
|